شات جي بي تي ممنوع في المجلات الشهيرة

شات جي بي تي ممنوع في المجلات الشهيرة

شات جي بي تي ممنوع في المجلات الشهيرة. 
الأكاديميون الذين نشروا مقالات في مجلات علمية رائدة في أمريكا ممنوعون من الحصول على مساعدة من شات جي بي تي.

تم مؤخرًا حظر برنامج شات جي بي تي، الذي تم تطويره وإتاحته بواسطة شركة OpenAl، في العديد من المؤسسات والمنصات. الآن، انضمت إليهم المجلات العلمية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شات جي بي تي ممنوع في المجلات العلمية الشهيرة


تم إصدار شات جي بي تي للمستخدمين في شهر نوفمبر من العام 2022. يمكن لبوت الدردشة هذا، الذي تم إنشاؤه باستخدام نموذج GPT-3 استنادًا إلى التعلم العميق، الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالبرمجيات. يمكنه أيضًا كتابة القصص والقصائد والمقالات. لذلك، يمكن أيضًا استخدامها من قبل الأكاديميين والعلماء.

أعلنت المجلات العلمية الرائدة في أمريكا أنها حظرت شات جي بي تي بالقرار المعلن عنه مؤخرًا، لأن هناك معلومات خاطئة أو حتى ملفقة في كتاباتها، ولهذا السبب، لا يمكن تحميلهم المسؤولية مثل الإنسان.

من الآن فصاعدًا، لن يتمكن الأكاديميين والعلماء من نشر مقالاتهم في المجلات العلمية بمساعدة شات جي بي تي. قال هولدن ثورب، رئيس تحرير مجلة Science، إحدى المجلات العلمية الشهيرة في أمريكا، في بيان حول هذا الموضوع:

نظرًا للجنون الذي نشأ حول هذا الأمر، من الجيد أن نوضح تمامًا أننا لن نسمح لـشات جي بي تي بأن يكون مؤلفًا أو يستخدم نصه في المقالات. تطلب المجلات العلمية الرائدة من المؤلفين التوقيع على نموذج يعلن أنهم مسؤولون عن مساهمتهم في الدراسة. لا يمكن اعتبار شات جي بي تي مؤلفًا لأنه لا يمكنه فعل ذلك.

شات جي بي تي ممنوع المدارس


يمكن لـ شات جي بي تي أيضًا الإجابة على الأسئلة التي يطرحها الطلاب وكتابة المهام، بصرف النظر عن المشكلات المتعلقة بالبرمجيات. لهذا السبب جذب برنامج الدردشة الآلي انتباه الطلاب مؤخرًا. ومع ذلك، فإن هذا الوضع ينظر إليه بشكل سلبي من قبل المؤسسات التعليمية.

لأنه تم حظر برنامج الدردشة الآلي مؤخرًا في إدارة التعليم في نيويورك. من بين الأسباب أن الأطفال لا يستطيعون تطوير مهاراتهم في حل المشكلات والتفكير والتأثير سلبًا على عملية التعلم.

في الساعات الماضية، ذكرت جامعة Science Po، إحدى المدارس الشهيرة في فرنسا، أنه تم حظر النصوص المكتوبة بواسطة شات جي بي تي بسبب احتمالية الانتحال، في بريد إلكتروني أرسلوه إلى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-