شركة Google تطور Sparrow كمنافس لبرنامج ChatGPT

شركة Google تطور Sparrow كمنافس لبرنامج ChatGPT

شركة Google تطور Sparrow كمنافس لبرنامج ChatGPT، أوضحت شركة Google: إن ذكاء اصطناعي أفضل من برنامج ChatGPT في الطريق، ستفتح شركة DeepMind، التابعة لنفس الشركة مثل Google، منافستها Sparrow للذكاء الاصطناعي في ChatGPT للوصول إليها في عام 2023.

يستمر برنامج ChatGPT، روبوت الدردشة الذي طورته شركة OpenAI، في اجتياح العالم بأسره. ومع ذلك، جاء بيان جديد من شركة DeepMind، التابعة لشركة Alphabet. في وقت قريب جدًا، قال Sparrow منافس ChatGPT أنهم سيفتحونه وسيكون أكثر أمانًا.

شركة تابعة لشركة Google تطور Sparrow كمنافس لبرنامج ChatGPT


يبدو أن شركة DeepMind، التي تصدرت أبحاث الذكاء الاصطناعي على مدار السنوات العشر الماضية، تقف وراء منافستها. بالنظر إلى أن OpenAI قد أصدرت نماذج مثل GPT-3 و Dall-E و ChatGPT، يبدو من المثير للاهتمام أن DeepMind يظل صامتًا.

في أحدث بيان صادر عن الشركة، تم ذكر برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي المسمى Sparrow. بقولهم أنهم سيبدأون عملية تجريبية قريباً خاصة في عام 2023، أكد DeepMind أن Sparrow سيكون مفيدًا وآمنًا.


في مقابلة حول هذا الموضوع، ادعى ديميس هاسابيس، الرئيس التنفيذي لشركة DeepMind، أن روبوتات المحادثة المقدمة للمستخدمين يمكن أن تقدم "معلومات خاطئة أو غير صحيحة". رداً على ذلك، قال إن Sparrow سيكون مفتوحًا قريبًا للاستخدام التجريبي. بالنظر إلى أن DeepMind تعمل تحت مظلة شركة Google نفسها، فقد يكون Sparrow هو إجابة عملاق البحث على ChatGPT.

يؤكد DeepMind أن برنامج الدردشة الآلي الخاص به سيعطي إجابات آمنة. لهذا السبب، نعتقد أنه سيوفر تناسقًا أكبر مقارنة برنامج ChatGPT، لكننا لا نعرف ما إذا كان الإبداع سيكون ناجحًا مثل ChatGPT.

قال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام التمان سابقًا: "ستكون هناك مشكلات كبيرة مع إستخدام تقنية OpenAI بمرور الوقت. "نحن نبذل قصارى جهدنا ، لكن لا يمكننا توقع جميع المشكلات جيدًا"..

ما رأيك في روبوت ChatGPT و Google؟

إليك أيضًا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-