جوجل تبتكر ذكاء اصطناعي يحول النص إلى موسيقى

جوجل تبتكر ذكاء اصطناعي يحول النص إلى موسيقى

جوجل تبتكر ذكاء اصطناعي يحول النص إلى موسيقى
قدمت جوجل ذكاءها الإصطناعي الذي يحول النص إلى موسيقى.

لا تزال تحدث تطورات مثيرة للاهتمام في مجال الذكاء الاصطناعي. بعد دراسات مثل شات جي بي تي و DALL-E 2 بقيادة فريق OpenAI، كان هناك انتشار رسمي في الذكاء الاصطناعي. جوجل، التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي منذ فترة طويلة، قدمت الآن تطبيقها الذي يحول النص إلى موسيقى.

تم تقديمه تحت اسم MusicLM، يمكن للذكاء الاصطناعي الجديد تحويل النصوص المعقدة إلى مقطوعات موسيقية بنجاح. الذكاء الاصطناعي من جوجل، الذي يلفت الانتباه بسهولته، غير متاح للاستخدام في الوقت الحالي.

دربة جوجل الذكاء الاصطناعي على 280 ألف ساعة من البيانات. 

جوجل تبتكر ذكاء اصطناعي يحول النص إلى موسيقى

تم تدريب MusicLM، لإنتاج المتطور لفريق الذكاء الاصطناعي في جوجل، باستخدام 280 ألف ساعة من مجموعة البيانات. بفضل قاعدة البيانات التفصيلية الخاصة به، يمكن لـ MusicLM الكشف بنجاح عن أنواع مختلفة من الموسيقى، ويمكنها تلبية الطلبات المجردة.

يمكن للذكاء الاصطناعي، الذي يمكنه إنتاج صوت في نطاق تردد 24 كيلو هرتز، أن ينتج أيضًا إنتاجات أصلية تصل إلى 5 دقائق بالإضافة إلى موسيقى قصيرة مدتها 30 ثانية. من الممكن أيضًا أن تطلب من MusicLM إنتاج نوع الموسيقى بين فترات زمنية.

واحدة من أكثر قدرات الذكاء الاصطناعي إثارة للاهتمام هي تحويل الهمهمة إلى موسيقى باستخدام مختلف الآلات والتقنيات الموسيقية. على سبيل المثال، اللحن عندما يقوم الشخص بتدريب الذكاء الاصطناعي على أغنية شهيرة مثلاً، يمكن MusicLM من إنتاج موسيقى على شكل أكابيلا، موالفة إلكترونية وجيتار منفرد.

تم نشر 5500 زوجًا من النصوص الموسيقية تم إنشاؤها بواسطة جوجل MusicLM باستخدام الذكاء الاصطناعي للجمهور. في الوقت الحالي، ليس من الواضح لأي أغراض سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي، وهو غير متاح للمستخدمين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-