تم إطلاق ميزة "Pass Key" التي ستنهي مشكلة نسيان كلمة مرور Google Chrome

تم إطلاق ميزة "Pass Key" التي ستنهي مشكلة نسيان كلمة مرور Google Chrome

تم إطلاق ميزة "Pass Key" التي ستنهي مشكلة نسيان كلمة مرور Google Chrome, تم إطلاق الإصدار 108 من Google Chrome. قدمت جوجل 3 ميزات مهمة في هذا الإصدار. ينهي أحدهم دورة إدخال كلمة المرور. ستعمل الميزتان الأخريان على جعل حافظة Google Chrome فعالة.

قامت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا ومقرها أمريكا بتحديث متصفح الإنترنت الأكثر استخدامًا في العالم، يبدو أن هذا التحديث يمثل حلاً لأحد أكثر المشكلات المعروفة في Google Chrome، فضلاً عن تحسين تجربة المستخدم. 

جلب مطورو جوجل دعم كلمات المرور إلى Chrome. تنهي هذه الميزة، التي يمكن استخدامها على الأندرويد وماك أو إس والويندوز11، ينهي عصر إدخال كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب. سيتمكن المستخدمون من إستخدام بصمات الأصابع التي حددوها على هواتفهم بدلاً من كلمات المرور. ستؤدي المزامنة بين الهاتف وجوجل كروم على الكمبيوتر إلى حفظ كلمة المرور. سيتمكن المستخدم، الذي يقرأ بصمة الإصبع من هاتفه، من الوصول إلى حسابه على موقع الويب.

ستحتاج مواقع الويب إلى إعادة تكوينها لاستخدام هذه الميزة الجديدة 

الميزة الجديدة التي طورتها جوجل لمتصفح Chrome والتي تسمى "Pass Key" ليست ميزة متاحة لجميع مواقع الويب. في الواقع، سيتمكن مالكو مواقع الويب من تنشيط هذه الميزة، ولكن هذا سيتطلب إعادة تكوين إعدادات الموقع ودمج WebAuthn API. بمجرد الانتهاء من ذلك، ستكون ميزة Passkey متاحة.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنشيط الميزة الجديدة المتوفرة لجوجل Chrome تلقائيًا. إذا قام موقع ويب بتحديث بنيته التحتية وبدأ في دعم ميزة Passkey، فسيواجه المستخدمون قائمة صغيرة مثل ملء النموذج تلقائيًا. سيؤكد المستخدم الذي يريد إستخدام مفتاح المرور في القائمة ويقوم بتشغيل هاتفه. الذي يقوم بتنشيط بصمة الأصبع أو FaceID على الهاتف بتسجيل الدخول إلى حسابه دون إستخدام كلمة مرور.

هناك ميزتان جديدتان ستجعلان Google Chrome فعالاً


أنت تعرف Google Chrome. إنه وحش إجمالي في ذاكرة الوصول العشوائي لأجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات المنخفض التي تعاني من مشكلة Google Chrome. وإدراكًا منها لذلك، توصلت جوجل أخيرًا إلى حل وجعل Chrome أكثر كفاءة. يبدو أن الميزات الجديدة المسماة Memory Saver و Energy Saver تمنح المستخدمين استراحة.

لنفترض أنك فتحت الكثير من علامات التبويب، خاصة الوسائط الثقيلة. سيكتشف Google Chrome هذا تلقائيًا وينشط ميزة Memory Saver. سيتم أيضًا وضع علامات التبويب التي تضع عبئًا على النظام في وضع السكون. سيمنع هذا Google Chrome من الانهيار. في الواقع، سيُظهر شريط العناوين مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يتم حفظها بواسطة علامات التبويب الموضوعة في وضع السكون بفضل هذه الميزة.

ستكون ميزة توفير الطاقة مهمة لمستخدمي الكمبيوتر المحمول. لنفترض أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير موصول وانخفضت شحنته إلى 20 بالمائة. ستبدأ ميزة توفير الطاقة في Google Chrome على الفور، مما يؤدي إلى إيقاف الرسوم المتحركة والتأثيرات المرئية الأخرى على علامات التبويب وحتى مقاطع الفيديو. أيضًا، سيكون استهلاك الطاقة في الخلفية محدودًا. وبالتالي، ستستمر بطارية الكمبيوتر المحمول لفترة أطول قليلاً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-