ميزة "الرسائل المدفوعة" القادمة إلى تليجرام

ميزة "الرسائل المدفوعة" القادمة إلى تليجرام، قد نضطر إلى الدفع مقابل عرض بعض الرسائل على تيليجرام ...

ميزة "الرسائل المدفوعة" القادمة إلى تليجرام

اتضح أن تليجرام، التي قدمت مؤخرًا نظام الاشتراك المدفوع، تعمل الآن على ميزة "الرسائل المدفوعة". مع هذه الميزة، التي لم يتضح بعد متى سيتم إصدارها، فقد لوحظ أن المستخدمين قد يضطرون إلى دفع رسوم لمشاهدة رسائل معينة.

أطلق تطبيق المراسلة الفورية الشهير تليجرام، الذي زاد عدد المستخدمين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، نظام الاشتراك المدفوع "تليجرام Premium" في الأشهر الماضية. النظام، الذي تم إطلاقه في بلدنا بسعر 18.75 ريال سعودي على الآيفون و 18.40 ريال سعودي على الأندرويد، قدم للمشتركين تنزيلات عالية السرعة وملصقات خاصة وتحسينات في تحميل الملفات والعديد من الابتكارات الأخرى.

اتضح الآن أن تليجرام لن يكتفي تيليجرام Premium من أجل خدمة مدفوعة. كشفت ميزة جديدة تم مشاركتها من طرف خبير التواصل الاجتماعي Matt Navarra على منصة تويتر، المعروف بمنشوراته حول منصات التواصل الاجتماعي، أن "المنشورات المدفوعة'' قد تصل إلى منصة تليجرام.

قد تتطلب بعض الرسائل تليجرام دفع رسوم لفتحها


عندما نشاهد لقطات الشاشة الواردة، نرى أن تليجرام يعمل على الرسائل المدفوعة. يكشف هذا أنه يمكن للمستخدمين تحصيل رسوم مقابل رسائل معينة. على سبيل المثال، في إحدى الصور، نرى أنه تم طلب 1 يورو لفتح الرسالة.


بالإضافة إلى ذلك، هناك جزء آخر جدير بالملاحظة من الميزة، والذي تم اختباره أيضًا على الآيفون، وهو أن النظام الأساسي يستخدم نظام الدفع الخاص به. يشير هذا إلى أن تليجرام لا يختار نظام الشراء داخل التطبيق الخاص بأبل ستور للمشاركات المدفوعة، ولكنه يستخدم بدلاً من ذلك نظامه الخاص. أبل ليس لديها تفسير حول هذا الموضوع. ومع ذلك، يمكننا القول أن احتمالية تحقيق خطة تليجرام منخفضة جدًا، نظرًا لأن بيع المحتوى داخل التطبيق باستخدام أنظمة الدفع البديلة هذه لا يتوافق مع إرشادات متجر التطبيقات.


يمكن التكهن بأن تليجرام تقوم بتجربة طريقة الدفع هذه لتجنب دفع عمولة بنسبة 30 ٪ لشركة أبل على كل عملية بيع. يمكننا أن نرى بالفعل أن رسوم خدمة تليجرام "Premium" أعلى في تطبيق أبل ستور مقارنة بالويب والاندرويد. تجدر الإشارة إلى أنه كان هناك توتر بين تليجرام وأبل منذ فترة. انتقد الرئيس التنفيذي بافيل دوروف الشركة علانية بسبب القواعد الصارمة لمتجر التطبيقات. أدلى رجل الأعمال الشهير بتصريحات بشأن قضايا مثل عدم قيام شركة تليجرام بإجراء بعض تحديثات أبل.

بالعودة إلى الميزة، لا يوجد لدى تليجرام بيان رسمي حول هذا في الوقت الحالي. ومع ذلك، من الصور الواردة، يمكننا أن نفهم أن المنشورات المدفوعة، والتي ليس من الواضح متى سيتم إصدارها ، يتم اختبارها حاليًا. يمكننا أيضًا إضافة أن تفضيل تليجرام لطريقة دفع مختلفة قد يؤدي إلى توترات جديدة بين أبل والنظام الأساسي تليجرام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-