استرداد حساب جوجل عن طريق تطبيق Google Authenticator

استرداد حساب جوجل عن طريق تطبيق Google Authenticator

استرداد حساب جوجل عن طريق تطبيق Google Authenticator، لا توجد طريقة رسمية لاسترداد حساب Gmail من تطبيق جوجل Google Authenticator، ولكن هناك عدة طرق لتجنب هذا الموقف.

إذا كنت تستخدم التحقق بخطوتين، فلن يتمكن المسؤولون والمستخدمون الذين فقدوا الوصول أو لم يقموا بإعداد التحقق بخطوتين من تسجيل الدخول إلى حساباتهم. على سبيل المثال، إذا فقد المستخدم مفتاح الأمان أو فقد هاتفه ولم يُنشئ رموز التحقق بخطوتين، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابه. هناك احتياطات يجب اتخاذها قبل استرداد حساب جوجل Google Authenticator لمنع كل ذلك.

إجراءات للإسترداد حساب جوجل المحمي بإستخدام التحقق بخطوتين


يجب عليك أولا إنشاء مفتاح أمان احتياطي
يجب على المستخدمين حفظ مفاتيح أمان متعددة لحساباتهم وتخزينها في مكان آمن. وبالتالي، في حالة فقد أي مفتاح أمان، يمكن الوصول إلى الحسابات جوجل بسهولة باستخدام مفتاح الأمان الاحتياطي. إذا لزم الأمر، يمكنك طباعة هذه الرموز وتخزينها خارج الوسائط الرقمية.

يمكنك إنشاء رموز للمستخدم لحسابات الشركة


إذا كان لديك حساب جوجل مسؤول، فيمكنك إنشاء رمز للمستخدم الذي تم قفل حسابه، إذا لم يكن لديه رموز احتياطية. لإنشاء هذه الرموز، يمكن إنشاء هذه الرموز عن طريق إدخال قسم "حساب المستخدم" في "وحدة تحكم المشرف في جوجل".

استرداد حساب جوجل عن طريق تطبيق Google Authenticator

يمكنك إعداد مسؤول إضافي لحسابات الشركة


إذا تعذر على المسؤول تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص، فيمكن لمسؤول آخر إنشاء رمز احتياطي لذلك المسؤول. يمكن للمسؤول الآخر إنشاء رمز أمان لزميله باتباع الإرشادات من قسم "وحدة تحكم المشرف" في جوجل.

استرجاع حساب Gmail جوجل


قم بتسجيل الدخول إلى حساب وحدة تحكم المشرف في جوجل. في الصفحة الرئيسية لوحدة تحكم المشرف، انتقل إلى المستخدمون. انقر فوق المستخدم الذي تريده في القائمة. يتم عرض معلومات موجزة عن هذا المستخدم. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فراجع البحث عن حساب مستخدم. انقر فوق الأمان. انقر فوق التحقق بخطوتين.

ملاحظة: قبل أن تتمكن من الوصول إلى إعدادات التحقق بخطوتين للمستخدم، يجب أن يتم فرض التحقق بخطوتين في مؤسستك. انقر فوق الحصول على رموز التحقق من النسخ الاحتياطي. انسخ أحد رموز التحقق. أرسل الرمز الاحتياطي للمستخدم في رسالة فورية أو رسالة نصية.
يمكن لك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل باستخدام كلمة مرور أو رمز احتياطي.

إذن، هل فقدت كلمة مرور حساب Gmail أو تطبيق جوجل Authenticator من قبل؟ أي من الطرق التي لجأت لها إلى استرداد حساب Google Authenticator بعد خسارته؟.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-