يوتيوب يعلن عن خطته لربح المال من مقاطع الفيديو القصيرة

يوتيوب يعلن عن خطته لربح المال من مقاطع الفيديو القصيرة

يوتيوب يعلن عن خطته لربح المال من مقاطع الفيديو القصيرة

أعلن يوتيوب، الذي يخوض منافسة كبيرة مع تيك توك، أنه اتخذ قرارًا جديدًا بشأن ميزة الفيديو القصيرة. وفقًا لذلك، ستنضم قناة الشورت إلى برنامج شركاء يوتيوب اعتبارًا من العام الجديد. هذا يعني أنه يمكن لمنتجي المحتوى تحقيق أرباح من الإعلانات باستخدام مقاطع الفيديو القصيرة.

لن يكون من الخطأ القول إن تيك توك التي تتخذ من الصين مقراً لها أصبحت واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية في السنوات الأخيرة بفضل تنسيقها القصير للفيديو. تسبب هذا أيضًا في قيام وسائط بارزة أخرى بتقديم ميزات "الفيديو الرأسي القصير". بينما أصدر الإنستقرام ميزة "Reels" ، ابتكر يوتيوب أيضًا "شورتات".

بينما تستمر المنافسة بين المنصات بلا هوادة، فقد ظهرت الآن خطوة جديدة من يوتيوب ستجعلها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي. أعلنت الشركة عن خطة جديدة ستسمح للمبدعين بجني المزيد من المال باستخدام تنسيق مقاطع الفيديو القصيرة.

تضمين يوتيوب مقاطع فيديو قصيرة في برنامج الشركاء


وبحسب التصريحات، ستنضم "يوتيوب شورتس" إلى برنامج شركاء يوتيوب مع حلول العام الجديد. يعني هذا القرار أن المستخدمين الذين ينتجون مقاطع فيديو قصيرة يمكنهم الآن كسب أرباح الإعلانات. تنص المنصة، التي تخطط للتقدم على تيك توك بتحركاتها، أيضًا على أنها ستسهل على الشركات المصنعة غير المؤهلة للبرنامج كسب المال من خلال الاشتراكات والنصائح ومبيعات المنتجات.

يوتيوب يعلن عن خطته لربح المال من مقاطع الفيديو القصيرة

وتجدر الإشارة إلى أن يوتيوب سيتبع نهجًا مختلفًا فيما يتعلق بإيرادات الأفلام القصيرة. ستحتفظ المنصة بـ 55٪ من عائدات الميزة، بينما تمنح 45٪ لمنتجي المحتوى. هذا هو عكس السياسة المطبقة عادةً على مستخدمي يوتيوب. تقول الشركة إن بعض هذه الأموال ستخصص للموسيقى المستخدمة على المنصة، بحيث يمكن للمبدعين استخدام أي موسيقى يريدونها في المكتبة دون قلق.

يأتي هذا الإعلان بعد سنة من تقديم يوتيوب لأفلام الشورتات القصيرة. كما ذكر مدير منتجات الشركة، نيل موهان ، في تصريحاته السابقة أن الميزة هي مشروع طويل الأجل لربح المال. كشف تضمين مقاطع الفيديو القصيرة في برنامج الشركاء أيضًا أن الشركة ملتزمة تمامًا بهذه المشكلة. يمكن للمستخدمين الذين استوفوا شروطًا معينة ربح المال بمساعدة أشياء مثل الصندوق الذي تم إنشاؤه مسبقًا من أجل شورتات. لقد نقلت الخطوة الجديدة هذا الوضع إلى المستوى التالي.

يستمر تنسيق الفيديو القصير في اكتساب شعبية بسرعة. وفقًا لمعلومات من يوتيوب، تتلقى الميزة 30 مليار مشاهدة يوميًا وتصل إلى 1.5 مليار شخص شهريًا.

يوتيوب يقلد تيك توك، ستحتوي مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها على علامة مائية "شورت"


يوتيوب يعلن عن خطته لربح المال من مقاطع الفيديو القصيرة

أعلنت منصة الفيديو الشهيرة يوتيوب أنها ستضيف علامات مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بها بتنسيق شورتات. وفقًا لذلك ، سيواجه منتجو المحتوى الذين يرغبون في تنزيل مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها على منصات أخرى علامات مائية في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

أحدثت منصة التواصل الاجتماعي تيك توك ثورة في هذه الوسائط من خلال تنسيق الفيديو القصير. شاركت منصة الفيديو عبر الإنترنت يوتيوب، بميزتها المسماة " شورتس"، في جنون الفيديو القصير هذا وأصبحت واحدة من منافسي تيك توك.

تم الكشف عن أن موقع يوتيوب، الذي تم الكشف عنه مؤخرًا لبيع اشتراكات لمنصات مثل نتفليكس و ديسني +، يعمل على ميزة جديدة لمقاطع الفيديو ضمن "الشورتات". وفقًا للبيانات الرسمية ، ستبدأ المنصة العملاقة في الولايات المتحدة الآن في إضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو القصيرة.

من المخطط منع مشاركة مقاطع الفيديو على منصات مختلفة.


في منشور نشره موقع يوتيوب حول التحديثات، تم الإعلان عن إضافة علامات مائية. في بيان أدلى به مدير المجتمع للمنصة، ذكر أن منشئي المحتوى لا يمكنهم تنزيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة على منصات أخرى بدون علامة مائية.

شرح هذا الموضوع كالتالي:" عندما يريد منتجو المحتوى تنزيل مقاطع فيديو شورت لمشاركتها على منصات أخرى، سيواجهون علامة مائية مرتبطة بهذا المحتوى. سيمكن هذا المشاهدين من رؤية أن المحتوى المشترك يمكن العثور عليه على يوتيوب شورت ". بالإضافة إلى ذلك، أضاف المسؤولون أنه سيتم توفير العلامات المائية لسطح المكتب في الأسابيع القليلة المقبلة، وستتم إضافتها إلى تطبيق الهاتف المحمول في الأشهر المقبلة.

دعنا نضيف أن تيك توك يحتوي أيضًا على مثل هذا التطبيق. تضيف المنصة شعارها إلى مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها لفترة طويلة. وبالتالي، يمكن ملاحظة أن المحتوى المشترك على منصات أخرى ينتمي إلى تيك توك. بالإضافة إلى ذلك، جاء بيان حول العلامات المائية من إنستقرام، الذي ينافس تيك توك بفضل ميزة 'Reels'، صرح الإنستقرام أن الخوارزمية الخاصة به ستمنع المحتوى الذي يحمل العلامة المائية للمنصات الأخرى. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن النظام الأساسي التابع لميتا لا يضيف مثل هذه العلامات في مقاطع الفيديو الخاصة به في الوقت الحالي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-