يعلن واتساب عن ثغرة في التطبيق - قم بتحديث تطبيقك

يعلن واتساب عن ثغرة في التطبيق - قم بتحديث تطبيقك

يعلن واتساب عن ثغرة في التطبيق - قم بتحديث تطبيقك
أعلن الواتساب أن الإصدارات السابقة من التطبيق بها نقاط ضعف حرجة. إليك تفاصيل تحديث تطبيق واتساب 

أصدر واتساب تفاصيل عن ثغرة "حرجة" يمكن أن تؤثر على أولئك الذين يستخدمون إصدارات أقدم والتي تم إصلاحها بتحديث إلى إصدار أحدث من التطبيق ولكن لم يتم تحديثها. تم الكشف عن التفاصيل في تحديث سبتمبر لصفحة التنبيهات الأمنية الخاصة بالواتساب والتي تؤثر على التطبيق وظهرت في 23 سبتمبر.

يسمح الخطأ الحرج باستغلال خطأ في التعليمات البرمجية وتنفيذ التعليمات البرمجية الخاصة به على الجوال الذكي المستخدم بعد إرسال مكالمة فيديو معدة خصيصًا. تُعد الثغرات الأمنية في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ثغرة أمنية كبيرة في تثبيت البرامج الضارة أو برامج أو التطبيقات الضارة الأخرى على النظام المستهدف لأنها تمنح المتسلسلين مساحة يمكن استخدامها لمزيد من دخول إلى الجهاز باستخدام تقنيات مثل تصعيد الامتيازات.

يعلن واتساب عن ثغرة في التطبيق - قم بتحديث تطبيقك

نقاط الضعف التي تم تحديدها على المستوى حرج
تم تعيين رقم تعريف الثغرة الأمنية التي تم الكشف عنها مؤخرًا CVE-2022-36934 في قاعدة بيانات الثغرات الأمنية الوطنية وحصلت على درجة حرجة تبلغ 9.8 من 10 على مقياس CVE. هذا يعادل "حرج" ، أعلى مستوى ممكن.

في نفس التحديث الأمني، شارك واتساب أيضًا تفاصيل عن ثغرة أمنية أخرى، CVE-2022-27492، والتي من شأنها أن تسمح المتسلسلين بتنفيذ التعليمات البرمجية بعد إرسال ملف فيديو. تم تصنيف هذه الثغرة الأمنية 7.8 من 10، مما يعني "عالية".

تم إصلاح كل من هذه الثغرات الأمنية في الإصدارات المحدثة مؤخرًا من واتساب. قم بتحديث التطبيق الواتساب الآن من الموقع الرسمي للواتساب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-