الرواتب الصناعة في الكويت - الحد الأدنى للأجور وأجور العمال

الرواتب في الكويت - الحد الأدنى للأجور وأجور العمال

الحد الأدنى للأجور وأجور العمال، الرواتب الصناعة في الكويت وفقًا للمجموعات المهنية، وكذلك اعتمادًا على العرق الذي أنت عليه. على سبيل المثال، لا يعطون نفس الراتب لأمريكي والعربي يعملان في نفس الوظيفة. يحصل الأمريكيون والبريطانيون على وجه الخصوص دائمًا على أعلى الرواتب في الكويت. ولكن بالمقارنة مع فلبيني أو هندي أو باكستاني أو تركمنستاني أو أذربيجاني، يحصل العمال أيضًا على رواتب عالية نسبيًا. الحد الأدنى للأجور في الكويت 200 دينار أي بمتوسط ​​650 دولاراً. ومع ذلك، فإن العديد من الشركات تتقاضى أعلى من الحد الأدنى للأجور.

الرواتب الصناعة في الكويت


ذكرنا في مقالاتنا السابقة أن الكويت دولة غنية للغاية بسبب مواردها النفطية. ونتيجة لذلك، فإن الرواتب مرتفعة للغاية مقارنة بالدول العربية الأخرى. والدول الرئيسية التي يمكن أن تنافس الكويت في هذا الصدد في العالم العربي كله هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر.

يخدم الأوروبيون والأمريكيون في البلاد في منصب إداري يسمى ذوي الياقات البيضاء. الناس في هذا الفصل يعملون بمتوسط ​​3000 دولار إلى 5000 دولار. يعتبر الآسيويون والأفارقة من الطبقة العاملة من ذوي الياقات الزرقاء. تختلف رواتب الطبقة العاملة على نطاق واسع، لكنها تتراوح بين 750 دولارًا و 1500 دولار.

الرواتب في صناعة المواد الغذائية في الكويت


الكويت هي خامس دولة بدانة في العالم وهم يحبون تناول الطعام في الخارج. يمكن أن تكون قيمة الطعام، الذي يتم تقديمه مع عرض تقديمي لذيذ وجميل، باهظة الثمن في البلاد. لذلك، فإن أرباح الموظفين في قطاع التموين تزداد بهذا المعدل.

عادة ما يعمل الشخص الذي يعمل في مطعم بأجر يبدأ من 1500 إلى 1600 دولار. يبلغ الدخل الشهري للطاهي في مطعم شعبي حوالي 2500 دولار. بالإضافة إلى هذه الرسوم ، فإن الإكراميات المقدمة بالدينار الكويتي تزيد الأرباح أيضًا. وبالفعل، فإن الدينار الكويتي يساوي 3 أضعاف الدولار.

الرواتب في صناعة البناء في الكويت


أصبحت الكويت موقع بناء ضخم بعد خرب الخليج. لا تزال الجهود تبذل لمحو آثار الخرب. لذلك، هناك طلب مستمر على العمالة في صناعة البناء. وجد الأجانب فرص عمل في هذا القطاع أكثر في الكويت.
يمكن أن يكسب عامل البناء في الكويت أجرًا قدره 1900 دولار. بالإضافة إلى ذلك، يتقاضى عامل البناء 1750 دولارًا، والسباك 2250 دولارًا، والكهربائي 2400 دولارًا، ومشغل الرافعة 2750 دولارًا.

الرواتب في صناعة الصحة والسياحة في الكويت


يواجه الأجانب العاملون في القطاع الصحي في الكويت أحيانًا. متوسط ​​الرواتب في التمريض، وهو أكثر مجالات التوظيف في هذا القطاع ، حوالي 1800 إلى 2000 دولار.

تعتبر مراكز السبا، التي تعتبر جزءًا من السياحة الصحية، شائعة جدًا في البلاد. يعمل مدلك في هذه المراكز براتب متوسط ​​قدره 2200 دولار، ومغسل 1900 دولار وخبير تجميل 2000 دولار.

الرواتب في صناعة الخدمات في الكويت


قطاع آخر يحتاج إلى أكبر عدد من القوى العاملة في الكويت هو قطاع الخدمات. على الرغم من مراعاة مجموعة واسعة عندما يتعلق الأمر بقطاع الخدمات، يعمل الأجانب عمومًا في وظائف الحلاقة وتصفيف الشعر والتنظيف. متوسط ​​الدخل الشهري لمصفف الشعر والحلاق 1750 دولاراً، فنان المكياج 1900 دولار، خبير التجميل 2000 دولار، عامل التنظيف العام 1300 دولار.

الرواتب في صناعة الخدمات اللوجستية في الكويت


هناك العديد من فرص العمل في نقل النفط والمنتجات البترولية والتي تشكل 95٪ من صادرات الكويت. على وجه الخصوص، البلد بحاجة دائمة لقيادة الشاحنات والشاحنات والصهاريج. في الكويت، يكسب سائقو الشاحنات وسائقو الناقلات 2600 دولار في المتوسط، وسائقو الشاحنات 2400 دولار، وسائقو المركبات التجارية الخفيفة 1800 دولار.

من أجل فهم مدى ملاءمة الرواتب المذكورة أعلاه في الظروف المعيشية للبلد، نوصيك بمراجعة مقالتنا حول "متوسط المعيشة في الكويت".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-