مواقع توظيف في الكويت إعلانات فرص التوظيف 2023

مواقع توظيف في الكويت إعلانات فرص التوظيف 2023 ، كيف أجد وظيفة في الكويت؟ أين أتقدم لوظيفة في الكويت 2022؟ ما هي تأشيرات العمل والتصاريح الكويتية المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في الكويت 2023؟ إذا اخترت هدف العمل في الكويت، فلديك خياران للحصول على الوظيفة، أدخل سوق العمل المحلي أو ابحث عن عمال أجانب ذوي خبرة. إذا ذهبت إلى الطريق الثاني، فيجب عليك التأكد من أن كل عامل أجنبي لديه التأشيرة وتصاريح العمل الصحيحة في الكويت. قد يواجه الوافدون الجدد إلى سوق الكويت أيضًا مشكلة في رعاية تصاريح العمل لموظفيهم حيث يجب أن يكونوا مرخصين محليًا.

مواقع توظيف في الكويت إعلانات فرص التوظيف 2022

العمل في الكويت 2023 


مع واحدة من أدنى معدلات البطالة في جميع أنحاء العالم ولا توجد ضرائب على الدخل الشخصي، توفر الكويت سوق عمل جذاب للمغتربين. ومع ذلك، تشجع الكويت قوتها العاملة المحلية على الارتقاء في السلم الوظيفي، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للوافدين.

نظرًا لوجود العديد من الشركات متعددة الجنسيات والمجتمعات الناطقة باللغة الإنجليزية، لا يحتاج الوافدون إلى مهارات اللغة العربية للعمل. مع تجاوز إجمالي الناتج المحلي 123 مليار دولار أمريكي في عام 2015 ، فإن أهمية الاقتصاد الكويتي تتجاوز بكثير حجمه الجغرافي الصغير. تتمتع الكويت باقتصاد غني ومنفتح للغاية، يعتمد بشكل أساسي على موارد البلاد النفطية الهائلة. الكويت لديها واحد من أدنى معدلات البطالة في العالم عند 3٪.

يتم الترحيب بالوافدين من جميع الدول العربية والاجنبية ذوي المهارات المطلوبة في اقتصاد البلاد المزدهر بأذرع مفتوحة. ومع ذلك، فإن هذا ينطبق في الغالب على أولئك الذين سيعملون مؤقتًا في الكويت. لا يُمنح الأجانب عمومًا الجنسية، بغض النظر عن مدة إقامتهم في الكويت، مع فرض قيود على ملكية الأراضي أو الممتلكات.

طلب توظيف في الكويت


  • ما العمل الذي يمكننا القيام به في الكويت؟ 
  • كيف أجد وظيفة في الكويت؟

تهيمن صناعة النفط الكبيرة على الاقتصاد الكويتي. تمتلك الكويت ما يقرب من 104 مليون برميل من احتياطي النفط الخام، وهو ما يمثل أكثر من 8٪ من الاحتياطيات العالمية. يمثل النفط ما يقرب من نصف الناتج القومي الإجمالي للكويت وأكثر من 90٪ من الإيرادات الحكومية. يعمل العديد من الوافدين في الكويت في هذا القطاع. ومع ذلك، وبسبب الانخفاض الأخير في أسعار النفط، بدأ الاقتصاد الكويتي في الانكماش. في حين انخفض الناتج القومي الإجمالي السنوي والصادرات من عام 2014 إلى عام 2015، ظهر عجز في الميزانية لأول مرة منذ 16 عامًا.

كما تهيمن المنتجات البترولية على قطاع التصنيع وهو موجه في الغالب للتصدير. في الآونة الأخيرة، كانت المجالات الأسرع نموًا في قطاع الخدمات هي العقارات وخدمات الأعمال والتمويل. توفر هذه أيضًا فرصًا متنوعة للمغتربين. نظرًا لأن الكويت ليس لديها أرضًا صالحة للزراعة، فليس لديها أيضًا زراعة ذات مغزى. تستورد الدولة أكثر من 95 بالمائة من غذائها. الاستثناء الوحيد هو صناعة صيد الأسماك، حيث تتوافر المأكولات البحرية بكثرة في المياه الساحلية للكويت.

كيفية الحصول على تصريح عمل كويتي؟


كيفية الحصول على تصريح عمل كويتي؟


باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، يتعين على جميع الوافدين الحصول على تصريح عمل قبل بدء العمل في الكويت. تُمنح تصاريح العمل فقط إذا كان لدى الوافد عرض عمل ساري المفعول.

ثم يعمل صاحب العمل ككفيل خلال فترة الموظف الوافد في الكويت. هذا يعني أن الشركة تهتم بجميع الأعمال الإدارية نيابة عنك، من تقديم طلب التأشيرة إلى فتح حسابك المصرفي. كما أن كفيلك مسؤول عنك طالما أنك مقيم في الكويت ومسؤول عن أي انتهاك لأي لائحة.

بمجرد منح تصريح العمل وتصريح الإقامة، يمكن للمغتربين الذكور العمل ككفيل لأزواجهم وأطفالهم للعيش معهم في الكويت. إذا أراد المعالون أيضًا العمل في الكويت، فسوف يحتاجون إلى الحصول على تصاريح عمل منفصلة.

ما هي الضرائب في الكويت؟


يبدو أن الضرائب، وهي المصدر الرئيسي للإيرادات الحكومية في أماكن أخرى، يمكن الاستغناء عنها. لذلك، لا توجد ضريبة شخصية حتى للوافدين العاملين في الكويت.

فقط الشركات الأجنبية العاملة في الكويت هي المسؤولة عن دفع ضريبة الدخل. معدل الضريبة على الشركات للشركات الأجنبية ثابت حاليًا بنسبة 15٪. الشركات المملوكة للكويت معفاة من هذه الضرائب. كما يفهم أولئك الذين يعملون في الكويت، لا توجد ضريبة على القيمة المضافة.

الضمان الاجتماعي للوافدين في الكويت


يتمتع جميع المواطنين الكويتيين العاملين في الكويت بنظام ضمان اجتماعي شامل. وهي تغطي معاشات التقاعد، ومزايا العجز والمرض، بالإضافة إلى الرعاية الصحية العامة المجانية.

ومع ذلك، فإن نظام الضمان الاجتماعي العام غير متاح للوافدين العاملين في الكويت. بعض أرباب العمل لديهم خطط تقاعد الشركات للموظفين المغتربين. إذا لم تكن متوفرة، فمن المستحسن أن تستمر في سداد المدفوعات لخطة التقاعد الحكومية أو نظام التقاعد الخاص في بلدك أثناء العمل في الكويت.

يتمتع الوافدون بالحصول على الرعاية الطبية العامة أثناء إقامتهم في الكويت. لكن في السنوات الأخيرة، كان هناك ضغط متزايد على الشركات الأجنبية لتوفير التأمين الصحي الخاص للوافدين العاملين في الكويت لتقليل العبء على النظام العام، حيث يحصل الوافدون على رواتب أعلى، مع خطط لتقييد ساعات الخدمة في المستشفيات العامة.

كيفية البحث عن عمل للوافدين في الكويت؟


كيفية البحث عن عمل للوافدين في الكويت؟

المغتربين ظاهرة شائعة في الاقتصاد الكويتي. في حين أن غالبية هؤلاء هم عمال يدويون في وظائف منخفضة الدخل، فإن عدد المغتربين في الروافد العليا لسوق العمل مرتفع أيضًا. ومع ذلك، فإن العثور على وظيفة في الكويت ليس سهلاً كما كان من قبل. بينما شغل المغتربون العديد من المناصب العليا في الماضي، فإن الجيل الجديد من الكويتيين الذين يدخلون الآن سوق العمل يتمتعون بتعليم جيد بشكل متزايد وتدرك الحكومة الحاجة إلى توفير فرص عمل جيدة لهم داخل حدود الكويت.

لهذا السبب، يتم تشجيع الشركات بشدة على تعيين موظفين محليين كلما أمكن ذلك. يمكن للسلطات الكويتية الحد من عدد تأشيرات العمل الصادرة للشركة لضمان الموافقة على حصص معينة للموظفين المحليين. بالإضافة إلى ذلك، تم اقتراح خطط لتقليل عدد المغتربين في البلاد على مدى السنوات القليلة المقبلة. اعتبارًا من 1 مارس 2016، بدأت الكويت في حظر جميع المغتربين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا من العمل في القطاع العام.

أكثر الوظائف المطلوبة في الكويت


ما هي الوظائف المطلوبة في الكويت؟ على الرغم من جهود الحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القوى العاملة، فمن غير المرجح أن ينتهي الطلب على المتخصصين المغتربين تمامًا. لا يزال لدى المغتربين المهرة في المجالات الرئيسية لتطوير الاقتصاد الكويتي فرصة جيدة للعثور على وظيفة هناك.

هذا ينطبق بشكل خاص على الوافدين الذين يحملون شهادة في الصناعة المالية أو في التسويق والمبيعات وتطوير الأعمال ولديهم خبرة مهنية واسعة. ربما يكون لدى المهندسين، وخاصة أولئك الذين لديهم مهارات تتعلق بصناعة النفط، أفضل فرصة لتحقيق أحلامهم في العمل في الكويت.

كيف تجد وظيفة في الكويت؟


قم بزيارة موقع Monster وموقع بيت كوم للحصول على وظيفة في الكويت و إعلانات الوظائف الشاغرة. هناك أيضًا عدد من وكالات التوظيف ذات السمعة الطيبة التي تتعامل في الغالب مع وظائف الإدارة العليا.

ابحث عن الشركات متعددة الجنسيات والشركات الكويتية التي قد تحتاج إلى المهارات التي يمكنك تقديمها والاتصال بها مباشرة. العلاقات الشخصية مهمة للغاية في الكويت من جميع الجوانب، بما في ذلك عالم الأعمال. هذا هو السبب في أن جهات الاتصال المحلية يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة في العثور على وظيفة.

مواقع التوظيف في الكويت 2023 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-