مصاريف المعيشة في قطر - كم هو العيش شهريا

مصاريف المعيشة في قطر - كم هو العيش شهريا؟ تجربتي في العيش في قطر.

مصاريف المعيشة في قطر - كم هو العيش شهريا؟

تقع قطر في قلب الشرق الأوسط، وكانت ذات يوم دولة صغيرة بها صيد الأسماك وتجارة التين، لكنها أصبحت اليوم دولة غنية جدًا بالغاز الطبيعي وشراء الشركات العملاقة. قطر، هي واحدة من أغنى دول العالم من حيث دخل الفرد، تدفع حتى رواتب مواطنيها كل شهر.

السرقة شبه معدومة في قطر التي تعد من أكثر الدول أمانًا في العالم. قطر، الدولة التي ترغب في التطور في مجال السياحة، ستستضيف كأس العالم 2022. مع هيكل اقتصادي متنامٍ، يتشكل 80٪ من السكان في هذا البلد من قبل المهاجرين. لذلك، نفقات المعيشة في قطر يتعلق الأمر في الغالب بالمواطنين الأجانب.

هل من السهل كسب العيش في قطر؟


كما ذكر العديد من المهندسين وخريجي الجامعات الذين يعيشون في قطر، نظرًا لارتفاع القوة الشرائية، يمكن توفير حياة مريحة بالأموال المكتسبة. بمعنى آخر، بشكل عام، يمكن لنفقات المعيشة في قطر إنشاء أرقام مناسبة للموظفين. عملة الدولة هي الريال القطري. من الممكن شراء 1 دولار أمريكي يساوي 3.64 ريال بدولار.

يحصل المواطنون في قطر على خدمات مجانية من العديد من المستشفيات والمؤسسات التعليمية. في الدولة التي تكاد تكون فيها وسائل النقل العام غير موجودة، تظهر غرامات المرور أرقامًا عالية جدًا. فإن البنزين والسلع الإلكترونية مناسبة جدًا. بصرف النظر عن هذا، يمكن شراء جميع العناصر بأرقام كبيرة جدًا. إذا كنت تكسب المال في قطر، بينما تسير الحياة على ما يرام، فهي واحدة من البلدان التي يمكنك التوفير فيها من خلال العمل في المرحلة الأولى. يفضل العديد من المواطنين الأجانب قطر مع زيادة فرص العمل في السنوات الأخيرة.

مصاريف السكن في قطر


بالنظر إلى ظروف العمل في قطر، فأنت تخطط للاستقرار والعيش في قطر، من حيث نفقات المعيشة في قطر، يجب عليك أولاً معرفة تكاليف الإقامة. يبلغ متوسط ​​إيجارات المنازل في البلاد 5000 ريال في وسط المدينة و 3500 ريال خارج المدينة لمنزل من غرفة نوم واحدة. الشقة المكونة من 3 غرف نوم تكلفتها في المتوسط ​​10000 ريال في وسط المدينة و 7000 ريال خارج المدينة.

في مرافق الإقامة، أسعار الفنادق في مدينة الدوحة، فبينما يبدأ من 180 ريالاً في المتوسط ​​للفنادق ذات النجمة الواحدة، فإنه يصل إلى 550 ريالاً للفنادق الخمس نجوم. عندما ترغب في الاستثمار في الإسكان بالدوحة، تبدأ أسعار المتر المربع من 15 ألف ريال في وسط المدينة، بينما تبدأ أسعار المتر المربع خارج وسط المدينة من 10 آلاف ريال.

المصاريف الشهرية الثابتة في قطر


بعد تغطية تكلفة الإقامة في قطر، عليك أيضًا مراعاة النفقات الشهرية الثابتة. بمعنى آخر، يجب حساب نفقات المعيشة في قطر للهاتف والكهرباء والطاقة والمياه والهاتف المحمول. تبلغ تكاليف الكهرباء والتدفئة والمياه والقمامة حوالي 240 ريالًا لشقة بمساحة 85 مترًا مربعًا في العاصمة الدوحة. بينما لا يوجد خصم أو خطة لتعرفة الهاتف المحمول المدفوعة مسبقًا لمدة دقيقة واحدة، يتعين عليك دفع متوسط ​​0.60، في حين أن متوسط ​​300 ريال مطلوب مقابل 60 ميجابت في الثانية أو إنترنت غير محدود أسرع.

تكاليف الغذاء في قطر


بصرف النظر عن تكاليف التسوية والتكاليف الثابتة، يجب أيضًا مراعاة تكاليف الطعام عندما يتعلق الأمر بنفقات المعيشة في قطر. إذا أخذنا في الاعتبار أسعار المطاعم في قطر مقابل تكاليف الطعام، فإن تكلفة الوجبة في مطعم رخيص تبلغ حوالي 25 ريالًا في اليوم، بينما يمكن لشخصين دفع 180 ريالًا في مطعم الطبقة المتوسطة. بينما تُظهر قائمة الطعام في مطاعم الوجبات السريعة أو المطاعم المماثلة سعرًا يقارب 25 ريالًا، تُباع المشروبات الغازية أو المياه بمتوسط ​​سعر 1 ريال.

عندما تريد تغطية نفقات الطعام الشهرية من خلال السوبر ماركت، سعر لتر الحليب 6500 جرام خبز، 5 و 12 بيضة، 10 ريال. كيلو الجبن سعره 26 ريالا، 1.5 لتر ماء سريع التحضير 2 ريال، علبة سجائر 10 ريال، كيلو دجاج 20 ريال، فواكه بمتوسط ​​6 ريالات، بطاطس وبصل حوالي 3 ريال، ولحم بقري 25 ريال.

مصاريف المعيشة العامة في قطر


احتياجات الملابس مثل زوج واحد من الجينز، فستان صيفي واحد، حذاء للجري، أحذية جلدية للرجال، ملابس أطفال لتكاليف الملابس والتي تشكل أحد الحاجات الأساسية، يتراوح سعرها ما بين 200 إلى 300 ريال في المتوسط.

بالنسبة للنقل، تبلغ تكلفة التذكرة ذهابًا وإيابًا في النقل المحلي 5 ريالات، بينما تبلغ تكلفة التذكرة الشهرية 100 ريال. في المتوسط، يتم بيع سيارة فولكس فاجن أو تويوتا جديدة مقابل 70 حتى 80 ألف ريال. 1 لتر من البنزين لسيارتك هو 2 ريال في المتوسط. في سيارة الأجرة، يظهر سعر الافتتاح سعرًا قدره 10 ريالات و 2 ريال للكيلومتر، بينما تُظهر تعريفة التاكسي لمدة ساعة واحدة رسومًا قدرها 32 ريالًا.

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى النادي الرياضي في أوقات فراغك، فعليك دفع رسوم شهرية تبلغ حوالي 350 ريالًا، و 100 ريالًا مقابل ساعة التنس في عطلات نهاية الأسبوع، و 35 ريالًا لاشتراكات السينما أو البث الدولي.

لمزيد من المعلومات حول نفقات المعيشة، الكهرباء، النقل، إيجار المنزل، الطعام، الإنترنت، فاتورة المياه في قطر..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-