ماذا سيحدث لحساباتنا على فيسبوك ، انستقرام ، يوتيوب وجوجل بعد موتنا

ماذا سيحدث لحساباتنا على فيسبوك ، انستقرام ، يوتيوب وجوجل بعد موتنا؟

ماذا سيحدث لحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيسبوك ، انستقرام ، يوتيوب وجوجل
اتخذ الإنترنت ، الذي يعد قاطرة التحول الرقمي الذي شهدته جميع أنحاء العالم ، هوية مختلفة تمامًا مع منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة. تزداد المنصات ، حيث نقضي جزءًا كبيرًا من حياتنا ، أقوى يومًا بعد يوم في هذه الفترة التي نعيش فيها في العصر الذهبي للإنترنت. إذن ، ماذا سيحدث لحساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي التي نحب استخدامها بعد موتنا؟ شرحناها في مقالتنا.

فيسبوك
يقدم فيسبوك ، الذي بدأ العمل في سنة 2004 ، للمستخدمين خيارين مختلفين للتدخل في مثل هذه المواقف. بالإضافة إلى إحياء ذكرى حساباتهم ، يمكن للمستخدمين طلب الحذف الدائم من فيسبوك إذا رغبوا في ذلك.

إذا تم إحياء ذكرى الحساب ، فيجب تعيين وريث لإدارة حسابك. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك تفاصيل دقيقة للغاية هنا.

إحياء ذكرى الحسابات مواقع التواصل الاجتماعي 


  • الحسابات التي يتم تخليدها في الذكرى هي مكان يتجمع فيه الأصدقاء والعائلة ويتشاركون الذكريات بعد وفاة شخص ما. تشمل الميزات الرئيسية للحسابات التذكارية ما يلي:
  • يتضمن ملف تعريف الشخص عبارة "في الذاكرة" بجوار اسمه.
  • اعتمادًا على إعدادات خصوصية الحساب ، قد يتمكن أصدقاء الشخص من مشاركة ذكرياتهم على الجدول الزمني الذي يتم إحيائه.
  • يظل المحتوى الذي يشاركه الشخص (مثل: الصور والمنشورات) على فيسبوك ويمكن للجمهور الذي تمت مشاركته معه رؤيته على فيسبوك.
  • لا تظهر الملفات الشخصية المحفوظة في الذكرى في المناطق العامة مثل اقتراحات "أشخاص قد تعرفهم" وتذكيرات أعياد الميلاد والإعلانات.
  • لا أحد يستطيع تسجيل الدخول إلى حساب إحياء ذكرى.
  • لا يمكن إجراء أي تغييرات على الحسابات المحفوظة في الذاكرة التي ليس لها وريث حساب.
  • ستتم إزالة الصفحات التي يوجد بها مسؤول واحد يتم إحياء ذكرى حسابه من فيسبوك إذا تلقينا طلبًا صالحًا لإحياء الذكرى.

ورثة حساب فيسبوك 


الشخص المحدد لإدارة حسابك إذا تم إحياء ذكرى الحساب. لا يتطلب فيسبوك اختيار وريث حساب في مثل هذه الحالات ، ولكن مطلوب ورثة الحساب للعديد من الأنشطة ، مثل قبول طلبات الصداقة نيابة عن الحساب التذكاري ، وتغيير صورة الملف الشخصي وصورة الغلاف للتكريم.

حذف الحساب في حالة الوفاة


إذا كنت ترغب في حذف حسابك تمامًا بعد وفاتك بدلاً من إحياء ذكرى ذلك ، يمكنك اتباع الخطوات التي قدمناها أدناه. من أجل حذف حسابك بالكامل ، سيحتاج قريبك من الدرجة الأولى إلى إخطار منصة الوفاة بوثائق رسمية. في هذه الحالة ، ستتم إزالة جميع رسائلك وصورك ومشاركاتك وتعليقاتك وتعبيراتك ومعلوماتك من فيسبوك على الفور وبشكل دائم. 

حدد الإعدادات والخصوصية ثم انقر فوق الإعدادات.
انقر فوق إعدادات إحياء الذكرى.
قم بالتمرير لأسفل ، وانقر فوق طلب حذف الحساب بعد الموت وانقر فوق الحذف بعد الموت.

انستغرام 

يوفر انستقرام ، الذي اشتراه فيسبوك مقابل مليار دولار في سنة 2012 ، خيار إحياء ذكرى الحساب أو حذفه نهائيًا في حالة الوفاة. ومع ذلك ، على عكس فيسبوك ، فإن المنصة التي لا تسمح لك بتنفيذ كل هذه الإعدادات قبل وفاتك ، بالإضافة إلى اختيار وريث الحساب ، تتطلب من قريبك من الدرجة الأولى إثبات وفاتك بوثائق رسمية من أجل حسابك ليتم تخليدها أو حذفها تمامًا.

لإحياء ذكرى حسابك بعد وفاتك ، يطلب انستقرام مستندات مثل نعي أو مقال صحفي ، ولإزالة الحساب بالكامل ، فإنه يطلب شهادة ميلاد الشخص المتوفى وشهادة الوفاة وبعض المستندات التي توضح أنك الممثل القانوني للمتوفى أو إرثه.

تويتر

في حالة وفاة أحد مستخدمي تويتر ، يتم التصرف بناءً على الوريث القانوني للشخص أو أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى المعتمد لإلغاء تنشيط الحساب الخاص بالشخص المتوفى.

في مثل هذه الحالات ، من أجل إزالة حساب المستخدم المتوفى ، يجب على أفراد الأسرة من الدرجة الأولى والأشخاص المصرح لهم بالتصرف نيابة عن الشخص الاتصال بالمنصة عن طريق ملء نموذج عبر الإنترنت.

بعد تقديم الطلب ، يتم إرسال تعليمات عبر البريد الإلكتروني لتقديم تفاصيل إضافية مثل معلومات عن المتوفى ونسخة من هوية مقدم الطلب وشهادة وفاة الشخص المتوفى. ستتم مراجعة هذه المعلومات بعد ذلك بواسطة النظام الأساسي وسيتم حذف الحساب المعني.

يوتيوب وجوجل

غالبًا ما ترتبط منصة استضافة الفيديو اليوتيوب ، التي بدأت خدمتها في سنة 2005 ، بحسابات جوجل. لهذا السبب يمكن لمستخدمي قوقل استخدام "مدير الحساب غير النشط" لتحديد ما يحدث لحسابهم بعد فترة من عدم النشاط قبل وفاتهم.

مدير الحساب غير النشط هو طريقة يمكن للمستخدمين استخدامها لمشاركة أجزاء من بيانات حساباتهم بعد فترة من عدم النشاط ، أو لإعلام شخص ما ، أو لتحديد ما إذا كان يجب حذف الحساب. في حالة استخدام هذه الأداة ، ستتم إزالة حسابك على جوجل و يوتيوب تمامًا بعد وفاتك.

إذا لم يتم استخدام هذه الأداة ، بعد الوفاة ، يمكن للأقارب أو الممثلين من الدرجة الأولى تقديم طلب بالوثائق اللازمة لإغلاق الحساب المعني أو للحصول على بيانات من الحساب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-